Search

جارٍ التحميل...
تدعمه Blogger.

المتابعون

لمتابعة المدونة أولآ بأول اشترك بالقائمة البريدية

ادخل إيميل هنا

خدمة مقدمة من FeedBurner

الجمعة، 26 أغسطس، 2011

طالب دكتوراه سعودي يتمكن من كشف تقنية جديدة للكشف عن الطفيليات … جامعة أسترالية تقدم له منحة دراسية و400 ألف دولار


( صحيفة نلتقي )
تمكن طالب دكتوراه سعودي من إيجاد طريقة للكشف المبكر
عن الطفيليات التي تصيب الجهاز الهضمي للخيول والتفريق فيما بينها حيث تتمكن هذه التقنية
من تطبيقها على الطفيليات
التي تصيب الجهاز الهضمي للإنسان وكذلك الحيوان على حد سواء
وقد حصل المبتعث السعودي
عبد الله دريع العنزي
المبتعث للدارسة في استراليا
على منحة من جامعة تشارلز ستورت
مشاركة مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية الاسترالية
قدرها 400 ألف دولار
لتطوير هذه التقنية
وكذلك منحة دراسية حتى عام
2011
فوق درجة الدكتوراه
وذلك بناء على التميز الأكاديمي والبحثي أثناء مسيرته في دراسة الدكتوراه
وتهدف هذه المنحة
إلى إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات الإكلينكية والسريرية
لإيجاد طريقة تشخيصية للكشف المبكر عن الطفيليات والتي تصيب الجهاز الهضمي
 والتفريق فيما بينها دون الحاجة إلى اللجوء للطرق التشخيصية التقليدية
 المستخدمة حاليا التي تعتبر مكلفة وغير فعالة
ثم صرف أدوية بالخطأ
 تعود بالضرر على العائل سواء كان إنسانا أو حيوانا
وبذلك تزداد مقاومة الطفيلي للأدوية
وقال العنزي
إنه عمل على تطوير بعض التقنيات الخاصة بالكشف عن الطفيليات وتصنيفها
عن طريق خصائص
( دي . ان . أيه )
لهذه الطفيليات وهي طريقة دقيقة جدا لا تحتمل الخطأ
دون الحاجة للوصف الظاهري
والذي في كثير من الأحيان يتم الخلط بين الطفيليات ومن ثم تصنيفها بشكل خاطئ
وتمكن العنزي في وقت سابق من تحديد فعالية بعض الأدوية ضد الطفيليات
 التي تصيب الجهاز الهضمي
للخيل العربية في السعودية
مما يؤدي إلى نفوقها
وذلك بعد دراسة مستفيضة أجراها على الخيول العربية
في مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية
إسطبلات الخيل بالجنادرية
( شرق الرياض )
بالتعاون مع مركز البحوث الحيوانية والرزاعية والتي استمرت أكثر من ستة أشهر
جدير بالذكر
أن العنزي شارك ببحثه العلمي في المؤتمر السنوي لجمعية علم الطفيليات الأسترالية
الذي عقد بمدينة كانبرا بأستراليا في يوليو
( تموز )
2007
حول انتشار الطفيليات التي تصيب الجهاز الهضمي للخيول
وتقدير فعالية الأدوية البيطرية في منطقة الرياض السعودية
وأوضح العنزي أن هذا البحث
هو إحدى نتائج مرحلة الدكتوراه التي أعدها أثناء قيامه برحلة علمية للسعودية
مشيرا إلى أن البحث
يكشف مدى تعمق تلك الطفيليات وعدم استجابتها للكثير من الأدوية التي توجد في السعودية
إلا أنه من خلال هذا البحث
 أوصى بضرورة إجراء دراسات مسحية شاملة عن الطفيليات والكشف عنها
 ثم تحديد الطرق المناسبة للقضاء عليها قبل توغلها في الجهاز الهضمي للخيول ومن ثم نفوقها
Right Click .. New Window

من جهة أخرى
حقق المبتعث السعودي
عمرو بن محمد العمري
 إنجازاً سعودياً جديداً
يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها المبتعثون السعوديون
بأستراليا
وذلك بفوز تصميمه الهندسي في مسابقة التصاميم الهندسية
التي أقيمت بجامعة بالارت الاسترالية
ليتأهل لتمثيل الجامعة في نهائيات مسابقة التصاميم الهندسية
والتي نظمت بمدينة سدني الاسترالية
بمشاركة جامعات ثلاث دول
هي
استراليا و نيوزلندا و ماليزيا
ليحصل العمري
على شهادتين تقديريتين من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة

الخرفنة ظاهرة تزداد كل يوم


 الخرفنه بين الرابح والخسران
 تتراوح أسعارها
 بين 200  و 1000 ريال
سعوديات يتاجرن بقوائم تضم هواتف أشهر
( الخرفان )
في السعودية
!
( ألخرفنة )
انتشرت في الفترة الأخيرة تجارة فريدة من نوعها بين الفتيات
في كثير من مدن المملكة
تتمثل في بيع قوائم بأسماء وأرقام هواتف بعض الرجال
الذين يُسمون بين شريحة كبيرة من الفتيات
بـ
( الخرفان )
 نسبة إلى ظاهرة
( الخرفنة )
والتي هي عبارة عن استغلال الفتيات لهؤلاء الرجال
عبر المكالمات الهاتفية للحصول على الهدايا و الأموال وبطاقات شحن الهواتف الجوالة
وتراوحت أسعار القوائم
 بين 200  و 1000 ريال
فيما تم تقسيمها إلى أنواع مختلفة
فأقلها سعراً
 تلك التي تضم أسماء وأرقام الأشخاص الذين اعتادوا على تزويد الفتيات ببطاقات شحن
أما أعلاها سعراً
فهي قوائم تضم أسماء بعض كبار رجال الأعمال والتجار الذين يمكن
للفتاة أن تستغلهم للحصول على هدايا باهضة الثمن دون أي عناء
وقد وقفت
( وكالة أخبار المجتمع السعودي )
على الظاهرة وتحدثت مع عدد الفتيات و بعض المهتمين
للتعرف على أسباب انتشار هذه الظاهرة فكانت البداية مع
( رنيم . خ  )
وهي طالبتنا بعدم الإفصاح عن أي شيء يخص هويتها
 حيت قالت
أنا إنسانة وجدت في هذه التجارة دخلاً جيداً يساعدني على تكاليف الحياة
ولا يهمني ماذا ستفعل بالقائمة من اشترتها فهذا شيء يخصها وحدها
أما عن كيفية إعداد القائمة فتقول
في الغالب أجمع الأرقام عن طريق صديقاتي في الجامعة و بعض الفتيات اللاتي أعرفهن
وأحياناً أتحدث مع بعض الشباب وأحصل منهم على الأرقام الخاصة بأصدقائهم الذين لديهم قابلية
لذلك وهم كثر نظراً لأنهم لا يمانعون في دفع بعض المبالغ
مقابل الحصول على
(  ساعات من المتعة  )
فهناك بعض من يشترين القوائم
يكون هدفهن المتعة قبل التفكير في الحصول على الهدايا
وهذه صفقة متكافئة بين الطرفين كما أعتقد
وعند سؤالها عن إن كانت تعتقد أن الأمر مشابه
 لعملية التوفيق بين اثنين في الحرام
قالت
كل شخص سيحاسب عن نفسه ولست مسؤولة عن أحد
فوائد أخرى غير المال
 أما الانسة التي رمزت لاسمها بالحرف
( س )
وهي موظفة مطلقة
 اعتادت على شراء القوائم وتبادلها مع صديقاتها
 فقالت
أعلم أن ما نقوم به خطأ ولكن الأمر ممتع بالنسبة لي
كما أن الرجال جنس يستحق الاستغلال
 فحقوقنا كنساء مهضومة من قبلهم
إضافة إلى أنني أستفيد من هذه العلاقات كثيراً بدون الحاجة إلى الهدايا
فقد أصبحت أعرف الكثير من الواسطات في كل مكان
ويمكنني بمكالمة هاتفية مع أحدهم
أن أمشي الكثير من المعاملات المعقدة لمعارفي وصديقاتي
فكل شيء أصبح بالواسطة ومعرفة هؤلاء مكسب
وعلى سبيل المثال استطعت أن استخرج أرقام هاتفية مميزة لكل صديقاتي
عن طريق شخص يعمل في إحدى شركات الاتصالات
مقابل لقاء واحد جمعني به في أحد المطاعم
هل رأيتم الآن مدى سهولة الموضوع
!
الدعارة موجودة بدون قوائم
وعند سؤالها عن إمكانية أن تكون القضية مجرد غطاء
لممارسة الدعارة مقابل المال
قالت
الدعارة موجودة بدون شيء
وهناك فتيات معروفات يحددن لأنفسهن تسعيرة معينة
والكل يعلم بذلك أي أن القوائم من الممكن أن تسهل لهن عملهن
لكن حتى لو لم توجد القوائم فهن لن يتوقفن وسيجدن الزبائن في كل مكان
مواقع الزواج مصدر للأرقام
من جهة أخرى قالت
( م . ن )
وهي ربة منزل من الرياض
وإحدى مستخدمات شبكة الانترنت بشكل دائم أنها تجمع الأرقام لصديقاتها
مقابل بعض المبالغ الزهيدة عن طريق تسجيلها في مواقع الزواج
وبمجرد أن تجد شخصاً يتمتع بمركز مرموق تطلب رقمه وتسجله في القائمة
 مؤكدة من واقع خبرتها أن أغلب المسجلين في مواقع الزواج
هم من الباحثين عن المتعة المحرمة وليس الزواج
كما أن ليس لديهم أي مانع في أن يدفعوا المال مقابل ذلك
ندفع المال مقابل المتعة
من جانبه أوضح
( محمد . ع )
وهو شاب التقينا به في أحد مقاهي شارع التحلية بالرياض
 أنه سمع عن ظاهرة القوائم من إحدى الفتيات كان قد تعرف عليها
 مضيفاً
الشباب بشكل عام ليس لديهم ما يمنعهم من الدفع مقابل الحصول على ما يرغبون
والدليل على ذلك أنهم يسافرون إلى خارج المملكة ويصرفون المال
 في سبيل الحصول على المتعة المحرمة
علماً بأن هناك سيدات كبيرات في السن
 يدفعن للشباب وليس العكس
وأنا لي صديق حصل على سيارة
من سيدة أعمال خمسينية
لأنه أعجبها وبات تحت طلبها متى ما شاءت لدرجة أنها تأخذه معها خارج المملكة أحياناً
على حسابها
يشار إلى أن الوكالة حصلت على ثلاث قوائم
( نحتفظ بها )
بأسماء وأرقام عدد من السعوديين المستهدفين
بعملية الخرفنة
 من مصادرها الخاصة
 وقد تضمنت تلك القوائم
أكثر من 60 اسماً
بينهم مدراء شركات ورجال أعمال
معروفين في السعودية
إحالة قضية قاتل والده
 إلى هيئة التحقيق والادعاء
 عاجل
( جدة )
أحالت شرطة محافظة جدة الشاب الثلاثيني
الذي قتل والده
أمام مسجد حي المنتزهات الأربعاء الماضي
 إلى دائرة الاعتداء على النفس
 في هيئة التحقيق والادعاء العام
بعد تصديق اعترافات الجاني الشرعية في المحكمة
وسجل محققو قسم شرطة المنتزهات اعترافات الابن
الذي طعن والده بسكين
( اخترقت ظهره وخرجت من الناحية اليسرى لجهة القلب )
 وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت الأربعاء الماضي
بلاغا حول مقتل
إمام وخطيب أحد مساجد حي المنتزهات
 ويبلغ من العمر
( 70 عاما )
 بطعنة سكين
 وتحركت إلى الموقع الأجهزة الأمنية
وألقت القبض على الجاني الذي تبين أنه ابن المجني عليه
وكان في خلاف دائم مع والده
يذكر أن آخر خلاف بين القاتل الابن والقتيل الأب حدث بعد صلاة ظهر يوم الأربعاء
 ليتطور بينهم إلى أن وصل لدرجة القتل
عندما سدد الابن طعنة نافذة إلى ظهر الأب أردته قتيلا على الفور ولاذ بالفرار
 وحاول أبناء القتيل وأقاربه إسعاف المجني عليه إلى المستشفى
غير أن الأب لفظ أنفاسه قبل وصوله إليه متأثرا بجراحه
 يشار إلى أن أقارب ومعارف القتيل
يعددون الكثير من محاسن إمام الجامع الضحية والذي كان يؤمهم يوميا
في الصلوات الخمس وكان حسن السمعة ومحبا للجميع

ابتزاز الفتيات ونصائح لتجنبه

ابتزاز الفتيات ونصائح لتجنبه


 نصيحة من فتاة
 للفتيات حتى لا يتعرضون للابتزاز
 مرحباا أحلى ناااس
 نصيحة من أخت لكم لا تتجاهواهذا المقال
فكل ماذكر فيه واقع وللاسف حاصل
 هذه نصيحة
لكل بنت استهانت بهذا العالم
العالم الافتراضي
( النت )
ولكل شاب حتى يتقي الله وأن يعتبر هذه البنت احدى قريباته
فالكل يعلم قول المثل المعروف
(  دقة بدقة ولوزدت لزاد السقا  )
أترككم والحكم لكم
الابتزاز
قصص لا على البال ولا على الخاطر
!!
شبة يوميا ادخل هالرابط قصص مايتخيلها عقل
!!
معقولة في ناس كذا
!!
ناس في حالها ويجى من يبلاها
!!
والمصيبة من قريباتها او زميلاتها
!!
وناس ماشية بالغلط وهي عارفه
!!
ترى القصص اللي طلعت بالبرنامج ولاشي عند اللي مكتوبة بالموقع
طبعا الكل يعرف
البرنامج المشهور 99  بالقناة الرياضية
وخاصتا الحلقة المثير للجدل
( تجار الفضيحة )
بعنوان ابتزاز الفتيات
جبت لكم رابط في موقع المذيع نفسة
 كانوا منزلينه يستقبلون فيه حالات الابتزاز
وحبيت انكم تقرون لو شي بسيط من هالقصص
!
ابتزاز
من مشرفين منتديات
!
من سائق تاكسي
!
من موظف بالاتصلات
!
من موظف مسؤل عن التوظيف
!
من مشرف على قناة مشهوره
!
من زميلات
!
و بنات عم او خال
!!!
مهددات من شباب او حاقدات
!
من زوجة الاب
!!!
ولا وصلت للمشاغل وكلها طبعا ابتزاز بالصور او بتسجيل صوتي او فيديو
وبعضها استمر
 سنيييييين 8 و 9  ووصلت لل 14 سنه
دفعت فيها البنت شرفها او فلوسها
على فكرة ترى مشرفين المنتديات يقدرون يخترقون الاجهزة
لانهم بكل بساطه يعرفون الابي تبعك للجهاز فاانتبهوا
 مااطول عليكم
لان القصص اللي قريتها اكبر من اني احكي عنها واكبر من الاختصار
 والله يا بنات شي شي غريب بعض القصص من قمة الظلم اللي فيها تبكي
اتمنى انكم تقرون هالقصص
 بتستفيدون كثيييير
لا من ناحية صور ولا زمالات ولا علاقات ولا اشراف بمنتديات ولاشات ولا غيرها
لا في نت ولا جوال
مع اني خريجة حاسب الا اني اكتشفت اشياء كثير ماكنت اعرفها
لاكن ماأقول الا الله يكفينا شر من فيه شر ويبعد عننا عيال الحرام ويستر علينا بستره
قبل كل شي
انا لو مو معتبرتكم مثل اخواتي ويهمني امركم ماكتبت هالرساله اصلا
 ولا ضيعت وقتي
هذا انا اعلمكم
ولاتجون بكرى تقولون ماكنا ندري لان اغلب البنات اللي صار لهم الابتزاز
كان لهم صور على اجهزتهم واخترقها هكرز وجلس يهددها
وهي ماتعرف انُ جهازها بمجرد اتصاله بالنت معرض للاختراق من اي احد
اولا
لاتخلون صور لكم على الاجهزة
( الكمبيوتر او الجوال )
نزلوها على فلاش او سي دي اذا تبين تحتفظين فيها
ثانيا
طبعا اذا كنت بتنزلين صور لك من الجوال او من كام ع الجهاز
( الكبيوتر )
وبعدها بتنزلينها على فلاشة او سي دي
لاااااازم ياحلوه تكونين فاصله جهازك عن النت
ثالثا
لاتتركين اي معلومات او بيانات لك على الجهاز
اسمك أو رقم الجوال أو العنوان
الخ
سواء في واجب اوسيره ذاتية او اي شي شغلكم خلوه على وسائط خارجية
رابعا
الماسنجر وماادراكم مالماسنجر لاتضيفين اي احد اذا ماتعرفينه طبعا
وخاصتاً من المنتديات
لان بكل بساطة الرجال اللي يتخفون بااسماء بنات كثييير
واصلا ماسوا هالحركة الا لها الشي
!
خامسا
اذا كان جهازك فيه كاميرا اول شي تسوينه الان انك تغطينها بستكر او باي شي
لان في برنامج مصمم مخصوص للماسنجر يفتح الكميرا وبدون علمك
ويشوفك ويصورك بعد
واذا تبون تتاكدون شوفوا المساكين اللي بال
youtube
سادسا
لاتفتحين اي ملف اومقطع مو متاكده من صاحب الرساله
( صوت او صوره او فديو اوملف نصي )
لان هذي طريقة الهكر في اختراق الاجهزه
اسمعوا كلام هكرز مسجل بالمنتدى
يقول
المقطع مثلا المقاطع الصوتيه غالبا تلقين باخرهاا صغية
MP3 او WMA
هذي مافيها شي اما المقاطع اللي اخرها صيغة
SUR او AS
او اي صيغه غير اللي ذكرتها فوق
يعتبر ملف تجسس بمجرد انك تقبلينه يكون الهكر اخترق جهاازك
سابعا
اذا لك صور على الجوال اتمنى تنزلينها بفلاش او سي دي اوتحذفينها
فا انت ِان سلمتي من سرقة او ضياع الجوال فما تضمنين انك تسلمين
من هكرز الجوالات
!
ايه هكرز جولات
طبعا هم يخترقون الجوالات اذا كنتِ مشغلة البلوتوث وينسخ الصور وكل البيانات اللي يبي
ثامنا
اللي تتساهل بهالاشياء تتحمل مايجيها لان البنات دفعوا ثمن هالشي
 غاااااالي
ولا اسمع وحده تجيني تقول
مالقوا الا انا يخترقون جهازي من بين هالعالم
!
ولا مالقوا الا صوري ياخذونها ولا من زين صوري ولا غيره
!
احذروا
ومن خاف سلم والله البنات بكوا دم على تساهلهم وشوفوا القصص باانفسكم
تاسعا
العائد من الذنب كمن لاذنب له
من ابتليت بهالعلاقات المحرمة
اتمنى انها تتركها
وتحمد الله انُ الى الان ساتر عليها ولا تنتظر الى ان تنفضح احسن
!!!
وما ذُكرغيض من فيض
اتمنى اني قدرت ابين شي من هالعالم المبهم
( النت )